منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 رفعوا لافتات "هيفضل محمد صاحب عيسى" مسيرات طلابية للتنديد بالارهاب رغم قرب امتحانات نصف العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010

avatar

عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: رفعوا لافتات "هيفضل محمد صاحب عيسى" مسيرات طلابية للتنديد بالارهاب رغم قرب امتحانات نصف العام   الخميس يناير 13, 2011 4:01 pm



على الرغم من قرب الامتحانات، نظم اتحاد طلاب وإدارة جامعة عين شمس وقفه احتجاجيه صامته أمام قصر الزعفران بالحرم الجامعي، تنديدا بالاعتداءات التي وقعت عشيه الاحتفال بليلة رأس السنة، أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، وتخللها دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادث.
ورفع الطلاب لافتات، "لن تقوى خفافيش الظلام على تفريقنا"، و"قوتنا الحقيقية في وحدتنا الوطنية"، و"هيفضل محمد صاحب عيسى والجامع جمب الكنيسة"، ودعا دكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس في كلمته، الطلاب وأعضاء هيئه التدريس المسلمين الذهاب إلى الكنائس يوم 7 يناير المقبل، ومشاركة إخوانهم المسيحيين في احتفالهم بعيد الميلاد المجيد، "والوقوف إلى جانبهم ضد الإرهاب، الذي يحاول تطويق المجتمع المصري" على حد وصفه.
وأكد دكتور عاطف العوام، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، أن ما حدث عشية رأس السنة مؤامرة واضحة، من قبل ما وصفه بجهات خارجية ممولة تسعى إلى "ضرب مصر وشباب مصر"، مشيرا إلى أن شاكر مخائيل، أمين مساعد اتحاد طلاب الجامعة، طالبا مسيحيا، ما يؤكد مدى قوة الوحدة الوطنية داخل الجامعة،بحسب صحيفة الشروق المصرية.
وانطلقت مسيرة في جامعة حلوان بقيادة الدكتور محمود الطيب، رئيس الجامعة، من أمام إدارة الجامعة حتى البوابة الرئيسية، وهتف أعضاء هيئة التدريس "لا للإرهاب"، ورفعوا صورا للهلال والصليب، ولافتات مكتوب عليها "نعم للوحدة الوطنية"، "كلنا مصريين"، و" دمك دمي.. ابنك ابني.. وطنك وطني.. الهلال مع الصليب"، وأوضح الطيب في تصريحات صحفية أن الذين أصروا على القيام بهذه المسيرة هم طلاب الجامعة، وهم مصرون أنهم قيادات المستقبل مسلمين ومسيحيين.
العودة إلي أعلي
الاسكندرية والزقازيق وسوهاج وجنوب الوادي
وفي الاسكندرية قالت الدكتورة هند حنفي رئيس جامعة الإسكندرية إنه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بعام ميلادي جديد، اكتست الاحتفالات في الإسكندرية بالحزن والأسى بسبب العملية الإرهابية التي يدينها ويستنكرها الجميع.
وأكدت رئيس الجامعة -خلال المسيرة التي نظمتها الجامعة تضامنا مع ضحايا حادث كنيسة القديسين- أنه تم تسخير جميع الإمكانيات الطبية والعلاجية ومستشفياتها وأطبائها للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين في التخفيف من آثار الحادث الأليم.
ودعت إلى إعمال العقل وعدم الانسياق وراء دعاوى الفتنة والتطرف والانشقاق خشية الانزلاق في مستنقع الفتنة.. مضيفة "إننا نهيب بأبناء الوطن مسيحيين ومسلمين أن يقفوا صفا واحدا في مواجهة قوى الإرهاب الغادر وبالمتربصين بأمن مصر واستقرارها ووحدة أبنائها.
من جانبه، أشار الدكتور رشدي زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى اتجاه الجامعة لتكثيف الأنشطة الطلابية الخاصة بتعميق مفهوم المواطنة، وأهمية وحدة الصف المصري من خلال خطة متكاملة للقطاع تستمر طوال الفصل الدراسي الثاني.
فيما أوضح الدكتور محمود الخشن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة أن تلك الجريمة النكراء التي طالت عنصري الأمة، مسيحيين ومسلمين، لتسرق فرحتهم ليلة احتفال رأس السنة الميلادية هي محاولة فاشلة ومفضوحة لضرب وحدتهم الوطنية الممتدة جذورها في عمق التاريخ.
من ناحية أخرى أصدر نادى أعضاء هيئة تدريس الجامعة برئاسة الدكتور ياسر زكى بيانا أدانوا فيه الجريمة النكراء التي لم تحترم قدسية دور العبادة ولا طهارة المصلين، وشددوا على ضرورة تلاحم كل مصر ووقوفها وقفة واحدة تتسامى مع قيمة وبراءة الدماء التي سالت وتحتضن حزن المجروحين لتفويت الفرصة علي المجرم أن يمر بجريمته دون عقاب أو أن يجني لها أي ثمار.
من ناحية أخرى، تنظم جامعة القاهرة غدا الثلاثاء مسيرة يشارك فيها كافة قيادات الجامعة والطلاب انطلاقا من شعور قيادات الجامعة والطلاب بمدى فداحة هذا الحادث الارهابى الاليم الذي وقع بالاسكندرية في الساعات الأولى من العام الجديد.
بدورها، نظمت جامعة الزقازيق اليوم الإثنين مسيرة حاشدة قادها الدكتور ماهر الدمياطي رئيس الجامعة وشارك فيها عمداء ووكلاء وأساتذة الكليات ونحو 10 آلاف طالب وطالبة للتنديد بالحادث الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة "القديسين " بالإسكندرية.
وانطلقت المسيرة من أمام كلية الصيدلة وطافت الحرم الجامعي حيث ردد المشاركون الهتافات التي تدين هذا العمل "الجبان" الذي يستهدف النيل من أمن واستقرار مصر ووحدتها الوطنية.
وفي سوهاج، نظم اتحاد طلاب جامعة سوهاج اليوم مسيرة داخل الجامعة للتنديد بالحادث الإرهابي أمام كنيسة "القديسين" بالإسكندرية والذي راح ضحيته الأبرياء من المصريين مسيحيين ومسلمين في ليلة رأس السنة.
شارك في المسيرة الدكتور محمد سيد إبراهيم رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى ألف و500 طالب وطالبة من المسلمين والمسيحيين.
وقد ارتدى الطلاب المشاركون في المسيرة ملابس تحمل شعار الوحدة الوطنية، ورددوا شعارات مناهضة للارهاب وتؤكد وحدة الأقباط والمسلمين داخل مصر وألقوا كلمات نددت بهذا العمل الإجرامي.
فيما نظمت جامعة جنوب الوادي اليوم أيضا مسيرة حاشدة نظمها طلاب الجامعة وأساتذتها والعاملين بها تقدمها الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، نددت بالعمل الإرهابي الآثم الذي نفذته مجموعة إرهابية أمام كنيسة "القديسين" بالإسكندرية وراح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء.

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
رفعوا لافتات "هيفضل محمد صاحب عيسى" مسيرات طلابية للتنديد بالارهاب رغم قرب امتحانات نصف العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: