منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 لوقف تداوله دعاوي قضائية ضد فعالية "الإنترفيرون"المعالج للكبد الوبائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010

avatar

عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: لوقف تداوله دعاوي قضائية ضد فعالية "الإنترفيرون"المعالج للكبد الوبائي   الأربعاء يناير 19, 2011 4:29 am



فى سابقة لأول مرة تحدث بمصر رفع 25 مريضًا من مرضى التأمين الصحى دعوى ضد هيئة التأمين الصحى لوقف تداول وإعطاء الإنترفيرون المصرى لأثاره الجانبية وعدم فاعليته كما طالب محامى المرضى بوقف الإنترفيرون المصرى لعدم فاعليته مقارنة بالإنترفيرون العالمى وكانت هيئة المحامين المكلفين بالدفاع عن المرضى برئاسة المحامية رضا البرجاوى قد قالوا فى دفاعهم إن هذا الدواء مرخص وتم عليه أبحاث أولية ومازالت الأبحاث جارية علمًا بأنه قد حضر عن شركة مينا فارم للأدوية المحامى لبيب معوض وعدد من أساتذة الكبد بمختلف الجامعات للشهادة أمام المحكمة بعدم فاعلية الإنترفيرون المصرى حسبما اوردت تقارير صحفية .
حيث إنه تم ترخيصه من سنة 2004، دون المرور بالاختبارات الإكلينيكية المعهودة من المراحل الأولى والثانية والثالثة، حيث إن الإنترفيرون المصرى جديد وليس نفس مثيله الأجنبى، لذا لابد أن يتم عليه مراحل الدراسات الإكلينيكية قبل طرحه إلا أن الدواء تم تعميمه من عام 2008 دون إجراء الدراسات الكافية إلا أن الذى حدث هو إجراء الدراسات على المرضى فى التأمين الصحى ومن المعروف أن التأمين الصحى جهة علاج وليس جهة بحث علمى وهناك ازدواجية فى المعايير حيث إن مريض نفقة الدولة يأخذ العلاج الأجنبى الذى ثبت فاعليته أما مريض التأمين الصحى فيأخذون الإنترفيرون المصرى .
أجلت هيئة المحكمة القضية حتى يتم الاطلاع على المستندات المقدمة من هيئة دفاع المرضى بالإضافة للمذكرات التى رفعها أساتذة كلية الطب متضمنة تقريرًا لمدى فاعلية الدواء المصرى.

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
لوقف تداوله دعاوي قضائية ضد فعالية "الإنترفيرون"المعالج للكبد الوبائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: