منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 قانون التأمين الصحى الجديد سيحسن المستشفيات مديحة خطاب: 20% من المصريين سيحصلون على علاج مجاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010

avatar

عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: قانون التأمين الصحى الجديد سيحسن المستشفيات مديحة خطاب: 20% من المصريين سيحصلون على علاج مجاني   الأربعاء يناير 19, 2011 4:31 am



قالت الدكتورة مديحة خطاب رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب أن قانون التأمين الصحى الجديد سيحسن المستشفيات واداء الأطباء والتمريض وسيكون هناك تعديل فى لائحة أسعار الخدمات الطبية ومواقيت العيادات المجانية بالمستشفيات الحكومية.
وأضافت د.مديحة فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء انه لا يوجد خطوط واضحة بين العلاج المجانى والإقتصادى ولائحة التأمين الصحى الجديدة معنية بالمستشفيات العامة والمركزية أ و ب التابعة لوزارة الصحة ويتردد عليها أفقر شريحة بالمجتمع مشيرة الى أن اللائحة الجديدة بها تعديل فى الأسعار والتوقيتات.
وأضافت أن لجنة الصحة معنية بالمريض الفقير وتطالب بإلحاح بتحسين الخدمات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والجانب الإدارى الذى سيحقق هذه الخدمات من مديرين ومجالس محلية ومحافظات مشيرة الى ان الطوارىء من ضمن الأشياء التى سيكون عليها إهتمام كبير فى النظام الجديد وستكون مجانية مشيرة الى أن القانون الجديد سيطبق تدريجياً بدءاً بمحافظة السويس لأنه يحتاج الى برنامج ادارى ومالى متكامل حتى يستطيع الأطباء الحصول على مستحقاتهم المادية كاملة.
وقالت أن الطوارىء فى العرف الدولى لها تعريف وستلحق بلائحة المستشفيات وتتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة بشكل يهدد الوعى أو نزيف حاد أوالام حادة مشيرة الى أنه فى حالة إحتياج المريض الى عملية سريعة مثل قلب مفتوح وغيرها سيتدخل التأمين الصحى لإجرائها دون أن يقدم المريض مستندات أو أوراق.
وأشارت د.مديحة الى أن 20% من المجتمع سيحصل على علاج على نفقة الدولة وهذا سيزيل مخاوف الوقوع فى براثن المرض لدى ثلث المجتمع وستقوم وزارة التضامن الاجتماعى بعمل بحث حالة لهم للتأكد من عدم قدرتهم على العلاج ووقوعهم تحت خط الفقر وستعطيهم كروت ذكية تؤكد ذلك مشيرة الى أن وزارة الصحة تسعى لتوفير الخدمات الطبية للفقراء دون تعقيدات.

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
قانون التأمين الصحى الجديد سيحسن المستشفيات مديحة خطاب: 20% من المصريين سيحصلون على علاج مجاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: