منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 قال إنه تم القبض على 19 إنتحارياً قبل تنفيذ جرائمهم العادلي: الأمن أجهض مخططاً إرهابياً يستهدف عمليات ضد دور العبادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010



عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: قال إنه تم القبض على 19 إنتحارياً قبل تنفيذ جرائمهم العادلي: الأمن أجهض مخططاً إرهابياً يستهدف عمليات ضد دور العبادة   الإثنين يناير 24, 2011 3:57 pm



أكد وزير الداخلية حبيب العادلي أن أجهزة الأمن أجهضت مخططاً إرهابياً كان يستهدف شن عمليات ضد دور العبادة في عدة محافظات قبل الحادث الإرهابي الذى إستهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية، مشيراً إلى أنه تم القبض على 19 إنتحاريا مدفوعين من خارج البلاد قبل تنفيذ جرائمهم، وتجري التحقيقات في هذه القضية من جانب النيابة العامة.

وكشف العادلى في حوار شامل مع الأستاذ أسامة سرايا رئيس تحرير صحيفة الأهرام الثلاثاء، التفاصيل الخاصة بالقبض على المتهم أحمد لطفي إبراهيم الذي يعد العقل المدبر لجريمة الإسكندرية.
وأضاف الوزير أنه تم القبض على المتهم خارج البلاد وجرى تسليمه إلى مصر وإعترف بعلاقته بجيش الإسلام الفلسطيني بقطاع غزة والمرتبط بتنظيم القاعدة.
وصرح العادلي بأن هذا التنظيم مرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي، وأن المتهم المتورط في جريمة الإسكندرية كان على إتصال بهذا التنظيم بشكل مباشر، موضحاً أن المتهم كشف عن حقيقة ما حدث بخط يده وأنه عضو في تنظيم القاعدة ومرتبط بجيش الإسلام في غزة، وإنه سافر إلى القطاع عام 2008 والتقى مع قيادات التنظيم ثم عاد إلى مصر وظل على تواصل معهم عبر الإنترنت.
وأوضح الوزير أن المتهم أحمد لطفى ابراهيم إعترف بأن جيش الإسلام الفلسطيني كلفه برصد مجموعة من دور العبادة في بعض المحافظات منها الفيوم والإسكندرية والقيام بعملية ( رفع) كاملة لكنيسة القديسين بالإسكندرية على وجه التحديد، حيث التقط لها عدة صور وأرسلها إلى جيش الإسلام بغزة عبر الإنترنت.
وأعلن الوزير أن المتهم لا يعلم شيئاً عن المنفذين مشيراً إلى أن جيش الإسلام الفلسطيني يشترط أن يكون المنفذون لعمليات في مصر من عناصر غير مصرية أو فلسطينية مشدداً على أن منفذ جريمة الإسكندرية ليس مصرياً على الإطلاق.
ونفى العادلي وجود ترابط بين حادثي الإسكندرية وقطار سمالوط لافتاً إلى أن تحقيقات النيابة توضح أن حادث سمالوط فردي وعشوائي مؤكداً أن مصر هي المستهدفة وليس الأقباط.
العودة إلي أعلي
بناء الكنائس
وأعرب وزير الداخلية حبيب العادلي عن إعتقاده بأن القواعد المنظمة لبناء الكنائس في حاجة إلى إعادة النظر وهذا توجّه تجاوزه الرئيس حسنى مبارك منذ بضع سنين بتيسرات معروفة سواء على مستوى قرارات سيادته أو بتفويض السادة المحافظين بالنسبة للتوسعات والترميمات، مشيراً إلى أن هذا الأمر مازال مطروحاً للنقاش ومنذ فترة وليس بمناسبة العمل الإرهابي الأخير.
ورداً على سؤال حول وجود خلايا لتنظيم القاعدة في مصر أم على الحدود مع غزة أم داخل غزة بما يمثل تهديداً للأمن المصري، قال العادلي بالتأكيد لا يوجد تنظيم إرهابي في مصر للقاعدة أو غيرها ولكن هناك محاولات لدفع عناصر تم تدريبها بالخارج أو إستقطاب وتجنيد عناصر للتواصل من خلال شبكة المعلومات مع عناصر تستجيب لتكليفات عامة أخذاً من
رموز القاعدة بالخارج بمبدأ (لكل قدر إستطاعته على الإرهاب).
وأكد بأننا على يقين أن هناك عشرات من العناصر التي تدين بالولاء لتنظيم القاعدة بقطاع غزة وسبق تورط عناصر منهم في محاولات إرهابية سابقة بمصر.
وأضاف أن التنظيمات أو المجموعات المتطرفة والمتعصبة يمكن دفعها إلى أفعال دون أن تدري الأبعاد الحقيقية لفعلها أو من يحركهم من خلف الستار فالتطرف والتعصب أعمى.
وأشار إلى أن الإرهابين أساءوا إلى الإسلام إساءة بالغة تتجاوز إساءة غير المسلمين بالخارج.
العودة إلي أعلي
ملاحقة التنظيم
أعلن حبيب العادلي أن تنظيم القاعدة أصبح رمزاً لأغلب المجموعات الإرهابية ومظلة للتحرك، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن العالمية تعمل على ملاحقة التنظيم وعناصره.
وأضاف أن التقنيات الحديثة خاصة شبكة المعلومات الدولية أسهمت بإمكانيات غير محدودة للتواصل، وأن قيادة القاعدة تدرك ذلك وتسعى لإستثماره بأقصى درجة لأنه يعني مجالاً غير محدود من العشوائية الإرهابية.
وأوضح أن تنظيم القاعدة بالمعنى المتعارف عليه، لم يعد فاعلاً ولكن ظاهرة الإرهاب تتزايد ويتسع مجالها وللأسف ساعد على ذلك عجز أو فشل المجتمع الدولي في تطويق صراعات متفجرة وإخفاقه في تحديد سياسات دولية موحدة متكاملة في مواجهة مخاطر الإرهاب، فحتى الآن هناك خلاف على تعريفه.
وقال الوزير إن ايران لم تتعاون معنا في مطاردة الإرهابيين أو تسليمهم لنا بل إنها أتاحت الفرصة أخيراً لعناصر إرهابية مصرية هاربة بمغادرة أراضيها ولم تسلمهم برغم إنهم مدرجون في ملاحقات دولية قانونية من خلال الإنتربول.

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
قال إنه تم القبض على 19 إنتحارياً قبل تنفيذ جرائمهم العادلي: الأمن أجهض مخططاً إرهابياً يستهدف عمليات ضد دور العبادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: