منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 ربط الانتقال بمصر باستقرار المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010



عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: ربط الانتقال بمصر باستقرار المنطقة   الإثنين فبراير 07, 2011 8:47 am



بان: الانتقال المنظم للسلطة ضروري لعملية السلام بالشرق الأوسط (رويترز-أرشيف)

تزايدت الدعوات الدولية التي تربط بين ضمان انتقال منظم للسلطة في مصر والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، في وقت أكدت فيه الإدارة الأميركية أن مصر لن تعود إلى ما كانت عليه قبل اندلاع انتفاضة 25 يناير/كانون الثاني.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن مرحلة انتقالية "منظمة" في مصر ضرورية لعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال بان في تصريح صحفي على هامش المؤتمر السنوي حول الأمن في ميونيخ "إننا قلقون ونود أن نرى العملية الانتقالية تتم بشكل سلمي ومنظم من دون آثار سلبية على السلام والاستقرار في المنطقة برمتها".

وأضاف أن "مصر لعبت دورا إستراتيجيا مهما في عملية السلام في الشرق الأوسط، وكان الرئيس (حسني) مبارك إحدى الشخصيات الرئيسية التي حاولت تسهيل المصالحة".

لجنة الرباعية
وشارك بان السبت في اجتماع للجنة الرباعية حول الشرق الأوسط مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وفي ختام الاجتماع اعتبرت اللجنة الرباعية أن استئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية المتوقفة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي "أمر ملح" نظرا إلى الاحتجاجات الشعبية التي تهز مصر والمنطقة.

وبدوره أعرب وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي الأحد في المؤتمر نفسه عن أمله في أن تتم تسوية الوضع في مصر والمنطقة "سلميا".


أوباما: مصر لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الانتفاضة (الفرنسية)
وتزامنت هذه المواقف مع تأكيد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن مصر لن تعود إلى ما كانت عليه قبل اندلاع انتفاضة 25 يناير/كانون الثاني مشيرا إلى أن الحكومة المصرية القادمة ستبقي على شراكتها مع بلاده.

وأبدى أوباما رغبته في قيام حكومة تمثل جميع الأطراف في مصر مشيرا إلى أن "عملية انتقال منظمة للسلطة في مصر ستؤدي إلى قيام حكومة مصرية يمكن للولايات المتحدة أن تعمل معها شريكة".

ومن جهتها دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى ضرورة إشراك جميع القوى السياسية المصرية في المحادثات الجارية مع الحكومة المصرية بهدف الخروج من الأزمة.

انتخابات حرة
وفي سياق متصل قال رئيس لجنة العلاقات السياسية بمجلس الشيوخ الأميركي جون كيري إنه "سعيد" بما اعتبره سلسلة أحداث سريعة ومثيرة نحو رحيل الرئيس مبارك وإجراء انتخابات حرة في مصر.

وقدم كيري –خلال مقابلة تلفزيونية- اقتراحا إلى مبارك بإلقاء خطاب جديد للشعب المصري يتضمن جدولا زمنيا لعملية انتقال السلطة في مصر.

وكان وزير الخارجية الأميركي الأسبق جيمس بيكر قد أعلن تأييده لفكرة تقديم جدول زمني من قبل الرئيس مبارك حول عملية انتقال السلطة, معربا عن تفاؤله إزاء احتمالات الانتقال الديمقراطي بمصر.

وفي لندن صرح وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ بأنه ليس من شأن أي دولة أن تحدد من الذي يتعين أن يقود مصر.

ونقلت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية عن هيغ تحديد كون الرئيس مبارك يجب أن يتنحى على الفور أم لا.

ومن جهة أخرى قام عشرات من الناشطين اليابانيين بوقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في طوكيو لتأييد المظاهرات المصرية المطالبة بتنحي الرئيس بارك.

وفي نفس الإطار تظاهر نحو ألف شخص في شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل تأييدا لتلك المظاهرات التي دخلت يومها الرابع عشر

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
ربط الانتقال بمصر باستقرار المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: