منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 الحكم يجيز بالتعامل مع المواطن بناء على البيان الجديد "الإداري" يسمح للعائدين لـ"المسيحية" بتغيير خانة الديانة بالبطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010



عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: الحكم يجيز بالتعامل مع المواطن بناء على البيان الجديد "الإداري" يسمح للعائدين لـ"المسيحية" بتغيير خانة الديانة بالبطاقة   السبت فبراير 12, 2011 1:37 pm



أصدرت الدائرة الاولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدى العجاتى السبت حكما يسمح للعائدين للمسيحية باثبات ذلك فى بطاقاتهم الشخصية، والغاء قرار وزارة الداخلية بالامتناع عن اثبات تغيير الديانة فى البطاقات الشخصية.
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها ان المشرع الزم جهة الادارة فى قانون الاحوال المدنية باثبات اى تعديلات تطرأ على بعض البيانات الخاصة بالمواطنين ومنها الديانة، والتى جاء لفظها بصفة عامة فى القانون لتشمل الديانات السماوية الثلاثة.
وأضحت المحكمة ان هذا الحكم يسمح بالتعامل مع المواطن بناء على البيان الجديد ،مشيرة ألى ان القول بغير ذلك يؤدى لتعقيدات اجتماعية ومحظورات شرعية.
وذكرت المحكمة ان البيان الجديد الخاص بالديانة لايعد اقرار للشخص على ماقام به لان المرتد لايقر على ردته طبقا لمبادىء الشريعة الإسلامية.
كان صلاح نصر وهبة حنا أقام طعنا امام الادارية العليا ضد وزير الداخلية السابق ورئيس مصلحة الاحوال المدنية يطعن فيه على حكم محكمة القضاء الادارى فى دعوى 12200 لسنة 60 ق، لالغاء قرار رفض الداخلية والاحوال المدنية اثبات اسمه وديانته الحقيقية المولود بها (المسيحية) فى البطاقة الشخصية.

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
الحكم يجيز بالتعامل مع المواطن بناء على البيان الجديد "الإداري" يسمح للعائدين لـ"المسيحية" بتغيير خانة الديانة بالبطاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: