منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 1500جنيه شهريا و50 الف للورثة الشرعيين صرف المعاشات الاستثنائية لأسر شهداء الثورة فور تقديم شهادات الوفاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010



عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: 1500جنيه شهريا و50 الف للورثة الشرعيين صرف المعاشات الاستثنائية لأسر شهداء الثورة فور تقديم شهادات الوفاة   السبت مارس 19, 2011 1:39 pm

1500جنيه شهريا و50 الف للورثة الشرعيين



صرف المعاشات الاستثنائية لأسر شهداء الثورة فور تقديم شهادات الوفاة






بعض من شهداء 25 يناير









القاهرة-أ ش أأصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام عددا من الضوابط لتنظيم استخراج شهادات وفاة شهداء ثورة 23 يناير وذلك تمهيدا لبدء إجراءات صرف المعاش الاستثنائى المقرر لأسر الشهداء بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 33 لسنة 2011 .

وقال مصدر مسئول بوزارة المالية - فى تصريح له اليوم السبت - إن الضوابط تأتى فى ضوء تعذر تحديد أعداد المتوفين والمصابين فى أحداث الثورة بسبب قيام أهالى بعض المتوفين باتخاذ إجراءات الدفن دون الرجوع للنيابة العامة مع امتناع عدد من المصابين عن إبلاغ النيابة العامة بشأن إصاباتهم في الإحداث.

وأشار المصدر إلى أن وزارة المالية دعت كل أسر الشهداء لسرعة استخراج تلك الشهادات من النيابة العامة لبدء إجراءات صرف المعاشات الاستثنائية والتى قررها رئيس مجلس الوزراء لأسر الشهداء بقيمة 1500 جنيه لكل أسرة ويتم الجمع بين هذا المعاش وأى معاش أو دخل آخر وذلك بدون حدود، وفى حالة عدم وجود مستحقين للمعاش عن الشهيد طبقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية يتم صرف مبلغ مالى بقيمة 50 ألف جنيه لورثته الشرعيين.

وبالنسبة لضوابط استخراج تلك الشهادات، أوضح المصدر أن وزارة المالية تلقت نسخة منها وهي تشدد على وجوب تقدم ذوى الشأن فقط إلى النيابة العامة للحصول على شهادة تثبت أن الوفاة حدثت نتيجة الإصابة خلال المظاهرات، على أن تحرر هذه الشهادة من واقع التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى هذا الشأن طبقا للنموذج المعد لذلك بناء على طلب يقدم من أحد ورثة المتوفى، وتمنح الشهادة للطالب لتقديمها للادارة العامة للمعاشات الاستثنائية ومقرها فى 3 شارع الألفى بالقاهرة
لصرف المعاش الاستثنائى بعد الإطلاع على شهادة وفاة المتوفى وإعلام الوراثة الذى يتضمن اسم مستلم الشهادة كأحد المستحقين الشرعيين فى التركة.

وأوضح أن التعليمات تضمنت أيضا تحرير الشهادة بمعرفة سكرتير التحقيق المختص تحت إشراف رئيس القلم الجنائى، مع مراعاة ما توجبه التعليمات الإدارية والكتابية للنيابات في هذا الشأن، ويتم التأشير على ملف المحضر بتسليم الشهادة إلى الطالب بعد التحقق من شخصيته وصفته فى طلبها والتوقيع عليها باستلامها مع إنشاء دفتر بكل نيابة جزئية يخصص لقيد بيانات الشهادة الصادرة من النيابة وشخص من تسلمها حتى يمكن الرجوع إليه فى هذا الشأن.

كما ألزمت الضوابط أعضاء النيابة العامة بمراقبة الموظفين المختصين بتحرير هذه الشهادة واعتمادها والتثبت من مطابقتها للتحقيقات الصادرة عنها وبيانات الطالب وصفته فيها.

_________________
تأكدحين تنكسر..لن يرممك سوى نفسك.. وحين تنهزم..لن ينصرك سوى ثقتك بالله و ارادتك .. فقدرتك على الوقوف مره اخرى لا يملكها سواك.. فكن اقوى من الدنيا وظروفها.. ومهما حدث لك لا تبكى .. ولكن ابتسم..ودع الدنيا تبكى من جبروت ابتسامت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
1500جنيه شهريا و50 الف للورثة الشرعيين صرف المعاشات الاستثنائية لأسر شهداء الثورة فور تقديم شهادات الوفاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: