منتدي احلي حظ لدخول الدردشه والتمتع بصلاحيات مميزة يجب التسجيل !
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اكتب احلي حظ في يوتيوب اكتب احلي حظ في جوجل اكتب احلي حظ في يوتيوب
صديق المنتدي المطرب محمد سمير فمرحبا به
Share |

شاطر | 
 

 اخبار محليه : محافظ اسيوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوهاجى2010



عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 25
الموقع : سوهاج

مُساهمةموضوع: اخبار محليه : محافظ اسيوط   الأحد ديسمبر 19, 2010 6:05 pm

****
تصميم واجهات جديدة لـ 150 محلاً تجارياً بأسيوط



وافق اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط علي الشكل النهائي لتصميم السوق التجاري بشارع 26 يوليو بمدينة أسيوط والذي يتم تنفيذه من خلال مركز تحديث التجارة الداخلية وغرفة أسيوط التجارية وكلية الهندسة بجامعة أسيوط.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ وأعضاء مركز تحديث التجارة الداخلية المكلف بوضع التصميمات الهندسية للسوق التجاري حيث عرض تصميم واجهات 150 محل تجارى بالسوق بالإضافة إلى التصميمات الداخلية للمحلات وسوف يتم في الفترة القادمة طرح المناقصة التنفيذية للبدء الفعلي في التنفيذ بعد موافقة المحافظ الذي قرر تشكيل لجنة للتنسيق بين الغرفة التجارية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتتولى عملية الإشراف على التنفيذ.





بتكلفة 22 مليون جنيه الانتهاء من محطة صرف منقباد بأسيوط



انتهت محافظة أسيوط من تنفيذ عدة مشروعات للصرف الصحي على مستوى المحافظة في مراكز أسيوط وأبو تيج والقوصية والتي تم الانتهاء منها بالكامل من جملة 9 مشروعات يتم تنفيذها حاليا كما يجرى العمل في محطة صرف قرية منقباد باعتبارها أحدى القرى الأكثر احتياجا وقد أوشك الانتهاء من هذا المشروع الذي يموله الاتحاد الأوربي بالتعاون مع المحافظة. صرح بذلك اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط وقال أن جهود المحافظة في دعم منظومة مياه الشرب والصرف الصحي تسير بخطى سريعة وان تسهيل كافة الإجراءات اللازمة أدى لزيادة المستهدف من توصيل الصرف الصحي إليه في المراكز والقرى. وفى هذا الإطار التقى مسئولي الاتحاد الأوربي الممولين للمشروع بأهالي القرية في لقاء جماهيري موسع حضره مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف رفع الوعي لدى الأهالي وتعريفهم بأهمية الحفاظ على مشروع الصرف الصحي المنفذ بالقرية بتمويل من الاتحاد الأوربي والذي ينتهي العمل فيه خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور هارتفج بانفيلد رئيس فريق الدعم الفني بالاتحاد الأوربي على دور الاتحاد الأوربي في تمويل مشروع الصرف الصحي بقرية منقباد والذي تكلف إنشاءه 22 مليون جنيه وكذلك المتابعة الفنية والتعاون في الشق الاجتماعي وأشار إلى أن هذا الدور نابع من التعاون المستمر مع الحكومة المصرية والمعنية بتوفير خدمات الصرف الصحي لصعيد مصر موضحاً أن المشروع في تخطيطه وتنفيذه راعى التوسعات العمرانية التي قد تطرأ على القرية.

وأشار المهندس عـادل تادرس رئيس قطاع التشغيل والصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إلى دور الشركة في تنفيذ المشروع والإشراف عليه وقام بشرح تفصيلي لخطوات تنفيذ المشروع وما سيضيفه لعملية التنمية التي تشهدها المحافظة مؤكداً أن المشروع ما كان يتم طبقاً ًللجداول الزمنية لولا الدعم الذي يقدم للمشروع من اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط والذي أخذ على عاتقه توفير كافة الإمكانيات منذ البدء في المشروع وتوفير الأراضي اللازمة لتنفيذه بالقرية والتسهيلات الأخرى من معلومات وبيانات لازمة لتنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن أسيوط استطاعت خلال العام الأخير إنهاء الصرف الصحي بمدينة أسيوط بأكملها وأبوتيج والقوصية وخلال عام 2011م سيفتتح محطات الصرف الصحي بمدن مراكز ديروط والبداري وساحل سليم ومنفلوط وبذلك يدخل الصرف الصحي لأكثر من 70% من مدن المحافظة ويتبقى مدن مراكز أبنوب والفتح والوادي الأسيوطي وصدفا والغنايم والتي من المقرر استكمالها بداية عام 2012م.



ترشيداً للاستهلاك
أسيوط تستبدل لمبات الإنارة في الشوارع بلمبات موفرة للطاقة



قرر المجلس الشعبي المحلي لمحافظة أسيوط في جلسته الأخيرة برئاسة محمد فهمي صالح رئيس المجلس وبحضور اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط تشكيل لجنة خاصة لوضع خطة إستراتيجية عاجلة لتحديد الإحصائيات والحصر الكافي من أجل استبدال لمبات الإنارة الحالية بالشوارع والميادين في جميع أنحاء المحافظة ومختلف المراكز والقرى بلمبات أخرى موفرة للطاقة وذلك ترشيداً للطاقة.

وأكد اللواء نبيل العزبي أن هذا القرار صدر بناء على خطة عامة من وزارة الكهرباء حيث بلغ نصيب المحافظة حوالي 41406 لمبة موفرة للطاقة وبالفعل تم عمل مناقصة وتم الشراء وتم البدء في التنفيذ فوراً لكل الشوارع والميادين بالمحافظة وذلك من أجل تخفيف الأعباء وترشيد الاستهلاك.



رئيس هيئة المعونة الأمريكية في أسيوط:
250 مليون دولار حجم المعونة الأمريكية لمصر العام القادم ولن تخفض






التقى اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بمكتبه برئيس هيئة المعونة الأمريكية جيمس بيفر لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والهيئة بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة.

عرض رئيس هيئة المعونة الأمريكية حجم المعونة المقدمة لمصر العام القادم والتي تصل إلى 250 مليون دولار ولن تخفض مشيراً إلى أن مصر أصبح في مقدورها الاقتراض من البنك الدولي للإنفاق على مشروعاتها كما ناقش المشروعات المقترح دعمها مثل التعليم والصحة وخلق فرص عمل واللامركزية والمجالس المحلية.

وأشار المحافظ إلى أهمية التعاون مع هيئة المعونة الأمريكية وتفعيل الشراكة معها بما يعود بالنفع على مواطني أسيوط وأكد أهمية أن يشمل الدعم مشروعات مواجهة الفقر الذي يعرقل مسيرة التنمية والتعليم الذي هو نواه التطوير في أي دولة موضحاً تجربة المحافظة في التعلم النشط التي تطبق للعام الخامس بأسيوط والتي شملت جميع مراحل التعليم الابتدائي وما تتميز به من جودة في المخرج التعليمي وقضاء تام على تسرب التلاميذ قياساً بالأنظمة الأخرى.

وأضاف أن أسيوط تشهد حركة تطوير وتحديث في كافة المجالات وفي مقدمتها مشروعات البنية الأساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي ومرافق عامة وان ذلك كله كفيل بتحقيق انطلاقة اقتصادية لأبناء المحافظة كما تقوم المحافظة بالتنفيذ الدقيق لبرنامج الرئيس الانتخابي في كافة المجالات.

فيما أكد جيمس بيفر رئيس هيئة المعونة الأمريكية على عشقه لمصر وحلمه بالإقامة فيها وأشاد بتجربة المحافظة في التعليم كما أشاد بما شاهده من تطوير وتجميل في أسيوط واللوحات الجدارية والمناطق الجمالية المعبرة عن واقع أسيوط وتراثها التاريخي والذي يغطي الميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة.




لفتة إنسانية لمحافظ أسيوط
إجراء عملية زرع قرنيه لطفلة على نفقة الدولة



أمر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بإجراء عملية زرع قرنيه لطفلة على نفقة الدولة وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لها.

كانت نبيلة يعقوب 45 سنة قد قابلت المحافظ خلال جولته بمنطقة نائلة خاتون وشكت إليه قلة حيلتها في علاج ابنتها نانسي عيسى راتب والتي تبلغ من العمر 7 سنوات في الصف الأول الابتدائي والتي تعرضت لحادث فقدت فيها إحدى عينيها وتحتاج إلى عملية زرع قرنيه وعدم قدرتها على تحمل نفقات العملية لارتفاع تكاليفها وخاصة في ظل ما تعانيه من ظروف معيشية صعبة وزوجها على المعاش.

وعلى الفور كلف المحافظ مسئول مديرية التضامن الاجتماعي بدراسة حالتها وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإجراء العملية على نفقة الدولة.



فى عرس ثقافي بحضور كوكبة من المفكرين
افتتاح مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوير وتكريم 95 فائزاً من أبناء أسيوط



افتتح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط والدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية المركز الثقافي لجمعية أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بمركز صدفا بحضور لفيف من الأدباء والمفكرين المصريين والعرب وحشد كبير من المواطنين والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .

تفقد المحافظ ومرافقوه قاعات المركز الثقافي المخصصة لأنشطة الحاسب الآلي واللغات والمسرح والموسيقى والفن التشكيلي إضافة لمكتبة أحمد بهاء الدين التي تضم 20 ألف كتاب في مختلف نواحي المعرفة ومكتبة الدكتور محجوب عمر المتخصصة والتي تضم 16 ألف كتاب عن القضية الفلسطينية ومكتبة الطفل إضافة إلى عدة قاعات متنوعة الأغراض كما تفقد الضيوف معرض الرسم والتصوير والمنحوتات لفناني أسيوط والمنيا وسوهاج وقدم الدكتور زياد بهاء الدين عرضاً عن المركز الثقافي ورؤيته الثقافية واستهدافاته ومراحل إنشائه وعرض مجموعة من شباب أسيوط فيلماً وثائقياً حول أنشطة المركز الثقافي والخدمات التي يقدمها كما قام المحافظ بتكريم 95 شاباً وفتاة من الفائزين بجوائز المسابقة الثقافية الخامسة للجمعية في مجالات القراءة والشعر والقصة والرواية والمسرح وأدب الطفل والترجمة والرسم والتصوير ومجلة الحائط والكمبيوتر والقرآن الكريم والمعلومات العامة بإجمالي 40 ألف جنيه.

أكد المحافظ في كلمته على أهمية الثقافة في التنمية والارتقاء بالإنسان مشيداً بدور القطاع الأهلي في دعم مسيرة التنمية بأسيوط وجمعية أحمد بهاء الدين على جهدها في دعم الثقافة وإصرارها على إنشاء المركز في قرية الدوير مما يجعله حدثاً فريداً لم يحدث في أي مكان فى دول الشرق الأوسط خاصة بإمكانياتها التي لم تتاح في قرية من قبل وذلك بهدف تحقيق أعلي معدلات للتنمية البشرية لأبناء القرية فضلاً عن اكتشاف المواهب ورعايتها فيما عبر الدكتور زياد بهاء الدين عن سعادته بالتفاف أهالي صدفا والدوير حول الجمعية وانتهاء العمل بالمركز الثقافي الذي استغرق قرابة 36 شهراً بتكلفة 7مليون جنيه شاكراً كل من ساهم في أن يصبح هذا المركز الثقافي حقيقة واقعة على أرض الدوير ليكون منبراً لفكر أحمد بهاء الدين وراعياً للمواهب في صعيد مصر.




تنمية مهارات 980 موظفاً حكومياً في أسيوط



أكد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط على أهمية التوسع ببرامج تدريب العاملين كأهم مرتكزات رفع الإنتاج وتطوير الأداء الحكومي في تقديم الخدمات المتكاملة والنموذجية للمواطنين في أسرع وقت وأيسر سبل. جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي التنظيم والإدارة بأسيوط وقال المحافظ أنه تم تنفيذ 28 برنامجاً لتنمية المهارات الإدارية والإشرافية لعدد 980 متدرباً من موظفي الجهاز الإداري الحكومي بأسيوط فضلاً عن تنفيذ 3 ندوات لموظفي شئون العاملين وذلك بهدف تنمية قدرات تنظيم الهيكل الإداري.

وأوضح عبد الجواد عبد الغفور مدير عام التنظيم والإدارة بأسيوط أنه المديرية تجاوزت تحقيق المستهدف من خطتها سواء في البرامج التدريبية للموظفين أو برامج المتابعات لعدد 99 وحدة حكومية، فضلاً عن الخدمات الاعتيادية وذلك بنسبة 120% حيث تم إنجاز 23 ألف خدمة من مجمل 25 ألف طلب وشكوى ودعوى قضائية واردة للمديرية من المواطنين والموظفين وذلك قبيل منتصف العام المالي مرجعاً ذلك لإتباع أساليب الإدارة الحديثة والاستعانة بميكنة الحاسب الآلي وبالخبراء المعنيين في جميع التخصصات الوظيفية.



تشكيل لجنة لحصر جميع العقارات الآيلة للسقوط بأسيوط



قرر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية تضم أساتذة من كلية الهندسة بجامعة أسيوط والإدارات الهندسية والإسكان بجميع المراكز والأحياء للقيام بحصر جميع العقارات والمنشآت القديمة الآيلة للسقوط والتي تحتاج إلى ترميم بدائرة المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة ستحدد مدى سلامة المنشآت ومراعاتها لاشتراطات الأمان للبدء في إرسال قرارات بالترميم أو الهدم تفادياً لحدوث انهيارات في حال حدوث سيول أو زلازل مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي حماية لأرواح المواطنين وسلامة المنشآت.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والقرى والأحياء بالمرور على العقارات والمباني القديمة والتنبيه على مالكيها بصيانتها باستمرار فضلاً عن حصر العقارات الصادر لها قرارات إزالة ولم تنفذ حتى الآن.



****
رفع درجة الاستعداد بأسيوط تحسباً لحدوث سيول



أعلن اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسباً لحدوث سيول جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن ومسئولي لجنة إدارة الأزمات.

قرر المحافظ - خلال الاجتماع - تشكيل لجان بجميع المراكز من الوحدة المحلية والري للمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات أو مباني في مواجهتها ومراجعة نظافة البرابخ الموجود أسفل الطرق المرصوفة لسرعة تصريف مياه السيول كما طالب مسئولي مديرية الصحة بتوفير الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.

وأشار إلى أهمية تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول وانقطاع السير على إحدى الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق والمرور لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة وعدم حدوث اختناقات مرورية.




في مركز بهاء الدين بأسيوط
أول مكتبة متخصصة للقضية الفلسطينية في الشرق الأوسط



يفتتح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط والدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية أول مكتبة متخصصة بشئون القضية الفلسطينية في الشرق الأوسط وذلك بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط صباح الخميس 16 ديسمبر الجاري صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين.

وأضاف بأن المكتبة تضم مجموعة كتب للدكتور محجوب عمر أحد المتخصصين في قضية الصراع العربي الإسرائيلي وقد قرر إهدائها للجمعية مؤخراً لتعميم فائدتها البحثية للجمهور مشيرا إلى أن الجمعية ستضيف إليها كل ما كتب أو نشر عن القضية الفلسطينية إيماناً منها بضرورة وجود أجيال جديدة تتبني القضية وتكون على دراية كاملة بأبعادها.

وأوضح حمدي سعيد مدير أنشطة المركز الثقافي أن وجود مكتبة متخصصة للقضية الفلسطينية سيساهم في عقد العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المختصة بهذا الموضوع ومنها عقد ملتقيات فكرية ومسابقات بحثية عن محاور القضية سواء المتعلقة بالصراع أو المفاوضات أو التاريخ والآثار المغتصبة أو انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la7z.dahek.net/
 
اخبار محليه : محافظ اسيوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي حظ كنج كامل :: المنتدي الاول :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)المنتدي العام :: (¯°·._.·(احلي حظ )·._.·°¯)ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: